أبسط طرق لإصلاح هاتفك من الخدوش

Spread the love

 

عانى الكثيرون من مستخدمى الهواتف الذكية من مشكلات قد تصيب هواتفهم مثل الخدوش والشقوق التي تحـدث نتيجة للاحـتكاك أو السقوط أو أسباب أخرى، ومن المعروف أن معالجة هذه الإصابات تتكلف كتيرا ولذلك نقدم لكم المعالجة بابسط المكانيات.
أولا: الشمع Turtle Wax
هذه الأشياء تقوم بتغطية الخدوش التي تصيب هاتفك، فعليك وضعها على قطنه وتمريرها على مكان الخدش وتأكد قبل عمل هذه الخطوة من إغلاق الجهاز بالكامل ونزع البطارية حـتى لا يتسرب إليها أي شىء.
واحـذر هذه الطريقة لا يصلح استخدامها مع التي تعمل باللمس المزودة ب oleo phobic coating على سبيل المثال آى فون 5.
ثانيا: بودرة الأطفال
اخلطي القليل من البودرة مع بعض الماء واستمري في التقليب إلى أن تصبح عجينة سميكة، ضعي قطعة من العجين على الشاشة، وباستخدام قطعة قماش ناعمة افركي بلطف عليها في حركة دائرية ثم امسحيها بفوطة أو قطعة قماش رطبة.
ثالتا: معجون الأسنان
معجون الأسنان يستخدم مع الخدوش الصغيرة أو علامات على الشاشة (و يمكن أن تعمل أيضا مع الأقراص المدمجة أو أقراص الفيديو الرقمية المخدوشة)، ضع قليل من معجون الأسنان على قطعة قماشة ناعمة وقم بفرك لشاشة المخدوشة بحـركة دائرية غير عنيفة.
رابعا: صنفرة الشاشة
يمكنك أيضا التخلص من الخدوش عن طريق صنفرة الشاشة، أغلق هاتفك جيدا قبل أي شىء ثم يجب استخدام أكسيد السيريوم الممزوج بالماء لعمل طلاء السنفرة، ضع المزيج على قطعة من القماش ومرره على الخدش برفق.
خامسا: الخميرة
ملعقتين من الخميرة وملعقة واحدة من الماء، وخلطها جيدًا ليتكون معجون سميك قليلًا بعدها وضع المعجون على قطعة ناعمة من القماش ومسح الشاشة بحركة دائرية ومن ثم تنظيفها.
سادسا: الزيوت النباتية
قطرة واحـدة على مكان الخدش في هاتفك ستعمل على إخفاءه ولكنها لا تدوم لفترة طويلة لأنها ستزول مع الوقت.
سابعا: الملمعات بأنواعها:
استخدام أي نوع من الملمعات قد يكون مفيدًا، ولكن ملمعات مثل "برأسو" و"سيلفو" المخصصة لتلميع المعادن قد تعود بضرر عكسي على الشاشة، هذا إذا تم استخدامها بشكلِ خاطئ.
الطريقة: اسكب القليل من الملمع في وعاء، ويُفضل وضع فوطة أسفله لتجنب التسريب، ضع قطعة قماش صغيرة في الملمع ثم افركها على الشاشة بشكل دائري، بعد ذلك أزل كل الزيادات باستخدام قطعة قماش صغيرة جافة.
ثامنا: ورق الزجاج الناعم
يعتبر ورق الزجاج النعام فعال للخدوش والنتوء على خلفية الهاتف، لكن على العملية أن تتم بشكل حذر وبأقل ضغط ممكن ومراقبة السطح المرغوب إخفاء الخدوش والنتوء عنه.
تاسعا:منتجات إزالة خدوش السيارات
بعض المنتجات المخصصة لإزالة خدوش السيارات مثل، Turtle Waxو 3M Scratch وSwirl Remover تستطيع إزالة خدوش شاشة الهاتف بكل سهولة.
الطريقة: قم بوضع كمية صغيرة من المنتج على الشاشة، وبواسطة قطن أو قطعة قماش صغيرة، امسح الشاشة في حركة دائرية.


هذا الخبر منقول من : البوابه نيوز

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.