أسماء شخصية ممنوعة في السعودية

Spread the love

 

حظرت وكالة الأحوال المدنية  في وزارة الداخلية السعودية 50 إسماً لمواليد الأسر في المملكة، بسبب تعارضها مع العادات والتقاليد الاجتماعية او الدينية، ولأن  البعض منها يرجع الى اسماء اجنبية.
وأوضحت تقارير إعلامية سعودية بأن الوزارة أصدرت قائمة تضم أسماء محظورة، يمنع بموجبها على الآباء والأمهات  أن يطلقوا على أبنائهم أسماء ذات دلالات ملكية، مثل سمو (صاحب السمو)، مالك (ملك) ومليكة (ملكة)، كما انه لا يمكن أن يطلقوا على الأبناء أسماءً مثل مثل ليندا، أليس، إلين أو بنيامين. لكن بعض الأسماء الواردة على اللائحة لا تنتمي إلى أي من هذه الفئات، وتُرِكَ السبب في منعهم مفتوحاً للتكهنات.
وأوضحت صحيفة "غولف نيوز"، أنه ينبغي التمسك بأسماء تناسب وتليق بالمجتمع والعادات السعودية، وأن تكون لائقة بالدين أيضاً. وقد نشرت قائمة الأسماء المحظورة في أكثر من جهة داخل السعودية، وفي المستشفيات حتى يتم التعرف عليها والإبتعاد عنها.
و بحسب "غولف نيوز"، جاء في قائمة الأسماء الممنوعة في السعودية ما يلي:
ملاك (ملك)، عبد العاطي، عبد الناصر، عبد مصلح، بنيامين (عربي لبنجامين إبن النبي يعقوب)، ناريس، يارا، سيتاف، لولاند، تيلاج، بره، عبد النبي، عبد الرسول، سمو (صاحب السمو)، المملكة
مليكة (الملكة)، مملكة، تبارك (المبارك)، ناردين، ساندي، راما (إله الهندوسي)، مالين، إلين، إينار، مليكتينا، مايا، ليندا، رندة، بسملة ( البسملة)، جبريل، عبد المعين، أبرار، إيمان، بيان، باسيل، ريلام،
نبي (النبي)، نبية (مؤنث نبي)، أمير (الأمير)، تالين، آرام، ناريج، ريتال، أليس، لارين، غبريال، لورين.
 

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.