البريطانيون يسقطون 13مليون جنيه استرليني في المجارير سنويا

Spread the love

قال باحثون بريطانيون إن معادن قيمة، وفي مقدمتها الذهب، بقيمة تصل إلى 13 مليون جنيه إسترليني تنساب عبر المجارير البريطانية كل عام بعد انزلاقها من أيادى أصحابها أثناء عملية غسل اليدين. 
وزعم الباحثون من جامعة كارديف أن معدل الذهب الذي يتم العثور عليه في شبكات الصرف الصحي لا يقارن بالنسبة للذهب الموجود في المناجم، بل وعلى العكس يكون استخراجه أيضا أكثر سهولة بكثير من العمليات المعقدة في المناجم. 
ودرس الباحثون الجيولوجيون المعادن الثمينة التي يتم العثور عليها في النفايات الحضرية على ضفاف نهر التايمز، من خلال تحليل وسائل التخلص من رواسب مياه الصرف الصحي. 
وقال الباحثون، وفقا لصحيفة "ديلي تلغراف" البريطانية، إنهم "شعروا بالذهول" من النتيجة، فقد كانت تلك الرواسب غنية بالذهب، وأوضحوا أن كميات صغيرة من الذهب والمعادن القيمة تنزلق إلى البالوعات أثناء غسيل اليدين أو تنظيف المجوهرات، فضلا عن المرات التي يقوم فيها من يضعون الأسنان الذهبية بغسل أسنانهم. 
وأشار الباحثون إلى أن هذا الذهب الذي يتم العثور عليه صديق للبيئة وأفضل من عمليات التفجير المعقدة في المناجم، موضحين أنهم يعكفون حاليا على إيجاد طريقة فعالة لاستخراج الذهب من المجارير. 

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.