اللغة العربية الى أين بعد أن أصبح حرف الحاء 7 والطاء 6؟

Spread the love
 

لماذا يقوم جيل الشباب بتبني كلمات ومصطلحات بلغات أخرى؟ 

حرف الحاء في اللغة العربية أصبح يكتب بالرقم 7 وكذلك حرف الطاء أصبح يكتب بالرقم 6

اللغة العربية من اجمل اللغات في العالم لذلك يجب أن نحافظ عليها ولا نستغني عنها بأية طريقة كانت

لغتنا العربية مقدسة حيث أن اللغة العربية تذكر في الصلاة عند المسلمين كما وأنها لغة شعائر في العديد من الكنائس لدى المسيحيين

الشباب أصبحوا يستخدمون بكتاباتهم عبر الرسائل في الفيس بوك والتوتير كلمات تقرأ باللغة العربية ولكنهم يكتبونها بالأحرف العبرية أو الانجليزية

"فإنّ اللسان العربي شعار الإسلام وأهله، واللغات من أعظم شعائر الأمم التي بها يتميّزون" كما يقول ابن تيميّة. كما هو معروف فإن اللغة العربية إحدى أكثر اللغات انتشارا في العالم، حيث يتحدثها 422 مليون نسمة. للغة العربية أسماء عديدة منها: لغة القرآن بما أن القرآن مكتوب باللغة العربية، كما وأطلق عليها أيضا لغة الضاد التي يطلقها العرب على اللغة العربية.

اللغة العربية
ولكن فى الآونة الأخيرة بدأنا نلاحظ ظاهرة تقلص اللغة العربية، حيث بدأنا نلاحظ جيل الشباب الذي يحد من استخدام اللغة العربية في تواصلهم مع بعضهم البعض، عبر شبكات التواصل الاجتماعي. حيث أنهم أصبحوا يستخدمون بكتاباتهم عبر الرسائل في الفيس بوك والتوتير، كلمات تقرأ باللغة العربية ولكنهم يكتبونها بالأحرف العبرية أو الانجليزية.
تبني عادة جديدة
عدا عن هذا فقد أصبح جيل الشباب يقوم بتبني عادة جديدة بكتابة أحرف اللغة العربية، حيث أن حرف الحاء في اللغة العربية أصبح يكتب بالرقم 7، وكذلك حرف الطاء أصبح يكتب بالرقم 6. كما أن جيل الشباب يقوم بحفظ أرقام الهواتف في الهاتف النقال، بكتابة أسماء الأشخاص باللغة العبرية والانجليزية.
الهوية والقومية
وتبقى اللغة هي الهوية والقومية للفرد. اللغة العربية من اجمل اللغات في العالم، لذلك يجب أن نحافظ عليها ولا نستغني عنها بأية طريقة كانت، بل يجب أن نستغلها شفهيا وكتابيا أينما كنا وبأية طريقة كانت.

لغة مقدسة

لدينا لغة عربية مقدسة حيث أن اللغة العربية تذكر في الصلاة عند المسلمين، كما وأنها لغة شعائر في العديد من الكنائس لدى المسيحيين. ولكن إن كان هذا الجيل غير واع وغير مدرك، لأهمية وجوهرة اللغة العربية، يجب على الأهل أن يقوموا بتوعية أولادهم على أهمية وقيمة اللغة العربية حيث أنه يجب أن نحافظ على اللغة العربية وعروبتها، كما ويجب المدرسين في المدارس أن يخصصوا الوقت الكافي ليعرف طلابنا مدى جمال وأهمية اللغة العربية، حيث من الممكن أن يقوموا بمثل هذه الأمور من خلال محاضرات للغة العربية.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.