بعد وصفه الحكم بـ “التاريخي”.. المحام “الرصيص” يصدم “اللاحم” بشأن إسقاط ” تغيب المرأة”: من أين استنتجت ذلك ؟!

Spread the love

علق المحامي، سعد الرصيص على تصريحات نظيره عبدالرحمن اللاحم، الخاصة بحكم إسقاط تغييب المرأة عن الأسرة، موضحًا أن القضاء لم يسقط التغيب لكنه نظر في قضية معينة وما زال حكمه ابتدائيًا.

 حكم ابتدائي
وقال “الرصيص” عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “غير صحيح أن القضاء يسقط التغيب، وكل ما في الأمر أن القضاء نظر قضية معينة وحكم فيها حكمًا ابتدائيًا خاضع للاستئناف، ولم يكتسب الحكم القطعية بعد”.

وأضاف : “القضية لا نعلم وقائعها ولا ظروفها ويتضح من تسبيب الحكم أن المدعي العام قد صور الدعوى على غير حقيقتها مما بين صورة الدعوى على حقيقتها وواقعها لا كما يراد له أن يتصورها”.

تنظيم جديد
وتابع :”بعد هذا أُطلق هذا الوسم #القضاء_يسقط_التغيب فمن أين استنتج ذلك، الذي يقرأ ما كتب هنا يفهم أن القضاء قد شرَّع تنظيمًا جديدًا”.

يُذكر أن محكمة أصدرت، الثلاثاء، حكمًا قضائيًّا، أسقط قضية التغيب عن الأسرة بحكم أن استقلال المرأة العاقلة البالغة بمنزل ليس جريمة، جاء ذلك على خلفية حكم صدر بشأن قضية تغيب، يؤكد أحقية استقلال المرأة العاقلة البالغة في منزل مستقل، وأنها ليست جريمة تستحق التعزيز.

حكم تاريخي
فيما وصف محامي القضية عبدالرحمن اللاحم، عبر حسابه بموقع التغريدات القصيرة “تويتر” هذا الحكم بـ”التاريخي”، مشيرًا إلى أن هذا الحكم “سيُنهي قصصًا مأساوية عاشتها كثير من النساء في الماضي”.