“فيسبوك” يغلق حساب أميركية اسمها “داعش”

Spread the love

اشارت صحيفة "ميرور" البريطانية الى ان "موقع فيسبوك انضم إلى الحرب على الإرهاب لكن فتاة أميركية وقعت ضحية لها لأن اسمها "ايزيس انكالي" لذلك فاسمها بالانجليزية ISIS وهو الاختصار المتداول لتنظيم "داعش" في وسائل الإعلام الغربية".
وذكرت الصحيفة ان "إيزيس مهندسة مقيمة في سان فرانسيسكو وشكت  في تويتر من تعطيل حسابها ، ورجحت إن "اسمها ربما كون  هو السبب"، موضحةً "فيسبوك يعتقد  أنني إرهابية وعطل حسابي".
ولفتت الصحيفة الى إن "ايزيس أرسلت لهم  صورة من جواز سفرها لكن هذا لم يساعدها أيضا. ورد باحث في  "فيسبوك" على ايزيس واعتذر لها علنا وقال إنه أبلغ المختصين وإن حسابها سيعود مرة أخرى".
واذ اكدت الصحيفة ان "فيسبوك" بدأ في وقت سابق من العام الحالي  في تطبيق سياسة تتطلب من  المستخدمين عدم استعمال أي أسماء مستعارة أو إضافة رموز أو ألقاب دينية أو مهنية من أجل "جعل المجتمع آمن"، مشيرةً الى انه "وقع أكثر  من 50 ألف شخص على التماس لوسائل الإعلام حتى تتوقف عن الإشارة إلى داعش بهذه الحروف ISIS، حيث اوضحت ايزيس مارتينيز، التي كتبت هذا الالتماس وهي أميركية أيضا، إن كل النساء اللاتي اسمهن ايزيس "يواجهن آثارا سلبية لا ذنب لهن فيها بسبب اختيار وسائل الإعلام"

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.