“ناسا” تحصل على 55 مليون دولار لبناء مساكن لرواد الفضاء بالمريخ

Spread the love

طلب الكونغرس الأميركي من وكالة "ناسا" الإجابة عن أسئلة حول كيفية معيشة رواد الفضاء على سطح المريخ على افتراض أنهم سينجون من رحلة الذهاب لمدة 6 أشهر.

وتم تكليف وكالة ناسا بتطوير "وحدات السكن" التي يمكن استخدامها لبعثات الفضاء السحيق، ووردت هذه الأنباء مبدئيا في SpaceNews، التي استندت إلى تقرير عن مشروع قانون الإنفاق القريب، حيث ذكر التقرير أنه قد تم تخصيص ما لا يقل عن 55 مليون دولار لوكالة "ناسا"، للحصول على وحدات جاهزة للمعيشة على سطح المريخ بحلول عام 2018، الأمر الذي يقول عنه بعض معلقي الإنترنت إنه هدف "طموح للغاية".

ويبدو أن وكالة ناسا، التي تعاني على الدوام من نقص التمويل، قد تلقت مؤخرا بعض الأخبار الأخرى الجيدة، حيث وضع الكونغرس مخصصات مالية لحساب وكالة الفضاء أكثر مما طالبت به إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما من قبل، حيث ستحصل الوكالة على 19.3 مليار دولار في ميزانية العام 2016.

وبمساعدة هذه المخصصات المالية الكبيرة، قد تصبح "ناسا" قادرة على تحقيق هدفها في إطلاق طواقم روادها إلى محطة الفضاء الدولية بحلول عام 2017، حيث تعتمد وكالة "ناسا" حاليا على المركبات الفضائية الروسية في نقل رواد الفضاء الأميركيين إلى محطة الفضاء الدولية، الأمر الذي كان يمثل نقطة توتر بين الحكومة والمجتمع العلمي الأميركي.

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.