الهند تتفوق على الولايات المتحده بعدد مستخدمي الإنترنت

Spread the love

حوالي 402 مليون مستخدم للإنترنت مما يجعلها تتفوق على الولايات المتحدة وتحتل المركز الثاني كأكبر قاعدة شعبية للإنترنت خلف الصين المتربعة على العرش بحوالي 600 مليون مستخدم، وقد امتلكت الهند حوالي 375 مليون مستخدم في نهاية شهر تشرين الأول/أكتوبر.

تم التوصل إلى هذه النتائج بالاعتماد على دراسة أجريت في 35 مدينة هندية من قبل منظمة الإنترنت والهواتف المحمولة في الهند Internet and Mobile Association وشركة البحث IMRB الدولية، وقد أفاد التقرير بأنه بالرغم من الأمر قد استغرق أكثر من سنة كي تنتقل الهند من 10 ملايين مستخدم إلى 100 مليون مستخدم و3 سنين من 100 إلى 200 مليون مستخدم إلا أنها لم تكن بحاجة إلا لسنة واحدة كي تنتقل من 300 إلى 400 مليون مستخدم.

إليكم أهم ما توصلت إليه هذه الدراسة :

زيادة القاعدة الشعبية للإنترنت بشكل سريع في 2015

تزايد معدل استخدام الإنترنت في الهند بحوالي 49% بالمقارنة مع العام الماضي ومن المتوقع أن يصل هذا الرقم إلى 462 مليون مستخدم في حزيران/يونيو عام 2016.

أكثر من 76% من استخدام الإنترنت جاء من الهواتف المحمولة

يعود هذا الارتفاع في القاعدة الشعبية إلى ازدياد نسبة استخدام الهواتف المحمولة ومن المتوقع أن يقوم حوالي 306 مليون مستخدم بحلول شهر كانون الثاني/ديسمبر من العام الحالي باستخدام الإنترنت عبر الهواتف المحمولة.

تفوق الرجال على النساء في استخدام الإنترنت

لا يزال الرجال مسيطرين على مجال استخدام الإنترنت حيث أن حوالي 71% من المستخدمين هم من الذكور مقابل 29% من الإناث، ويرتفع معدل استخدام الإنترنت من قبل النساء بشكل أكبر في الأرياف حيث تصل النسبة إلى 62% مقابل 38% لصالح الرجال.

ثلث الهند فقط يملك وصولاً إلى الإنترنت
حتى بعد أن أصبحت الهند ثاني أكبر قاعدة شعبية للإنترنت في العالم إلا أن ثلث سكانها فقط يملك وصولاً إلى الإنترنت.

قم بكتابة اول تعليق

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.